• Twitter
  • YouTube
  • WhatsApp
  • 0559198016

  • info@dawangrah.org.sa

  • اتصل بنا

جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة
  • الرئيسية

  • عن الجمعية

    • عن الجمعية

    • شهادة التسجيل

    • الهيكل التنظيمي

    • أعضاء الجمعية العمومية

    • أعضاء مجلس الإدارة

    • الموظفين

    • وثيقة الافصاح

    • الخطة الاستراتيجية

    • الخطة التشغيلية

  • اللجان

    • لجنة الاحتفاظ بالوثائق واتلافها

    • لجنة الاشراف على البرامج والأنشطة

    • لجنة التدقيق والمراجعة

    • لجنة استقبال الشكاوي والتعامل معها

  • الخدمات الإلكترونية

    • طلب توصيل كتاب

    • طلب برنامج دعوي

    • طلب اشتراك بعضوية الجمعية العمومية

    • اخبرنا عن غير مسلم

    • استبيان قياس رضا أصحاب المصالح

    • إحصائية تقييم رضاء المستفيدين

    • التطوع

  • المركز الإعلامي

    • قالو عنا

    • الأخبار

    • التوظيف

    • التقارير

    • موجز البرامج والمشاريع 2021م

    • البوم الصور

    • البوم الفيديو

  • الحسابات

    • الحساب الرئيسي

      • ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠٠٠

    • حساب الزكاة

      • ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠١٨

    • حساب الأوقاف والبرامج

      • ٢١٩٦٠٨٠١٠١٦٤٠٢٦

  • الرئيسية

  • عن الجمعية

    • عن الجمعية

    • شهادة التسجيل

    • الهيكل التنظيمي

    • أعضاء الجمعية العمومية

    • أعضاء مجلس الإدارة

    • الموظفين

    • وثيقة الافصاح

    • الخطة الاستراتيجية

    • الخطة التشغيلية

  • اللجان

    • لجنة الاحتفاظ بالوثائق واتلافها

    • لجنة الاشراف على البرامج والأنشطة

    • لجنة التدقيق والمراجعة

    • لجنة استقبال الشكاوي والتعامل معها

  • الخدمات الإلكترونية

    • طلب توصيل كتاب

    • طلب برنامج دعوي

    • طلب اشتراك بعضوية الجمعية العمومية

    • اخبرنا عن غير مسلم

    • استبيان قياس رضا أصحاب المصالح

    • إحصائية تقييم رضاء المستفيدين

    • التطوع

  • المركز الإعلامي

    • قالو عنا

    • الأخبار

    • التوظيف

    • التقارير

    • موجز البرامج والمشاريع 2021م

    • البوم الصور

    • البوم الفيديو

  • الحسابات

    • الحساب الرئيسي

      • ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠٠٠

    • حساب الزكاة

      • ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠١٨

    • حساب الأوقاف والبرامج

      • ٢١٩٦٠٨٠١٠١٦٤٠٢٦

سياسة تنظيم العلاقة مع المستفيدين

16/02/2022 | السياسات

تمهيد :

تضع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة السياسات والإجراءات التي تنظم علاقتها بجميع الأطراف من مستفيدين وداعمين ومتطوعين وخلافه , بما يكفل حقوق الجمعية وكافة هذه الأطراف . وتشكل أنظمة العمل والعقود المصدر الأساسي في تحديد حقوق وواجبات المتعاقدين وطريقة أدائها وتبعات التقصير في الداء , وحدود المسؤولية وطريقة تسوية الخلافات التي قد تنشأ من جراء تنفيذ هذه العقود والخدمات بشكل يكفل حماية الأطراف ذات العلاقة مع الجمعية .

وتركز جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة على صيغة العلاقات مع المستفيدين , وتضع لها أولوية من خلال وضع آلية لتنظيم هذه العلاقة ، مع مراجعتها باستمرار والتعديل عليها وتعميمها بما يكفل حقوق المستفيد .

الهدف العام :

تقديم خدمة متميزة للمستفيدين من كافة الشرائح بإتقان وسرعة وجودة عالية لإنجاز معاملاتهم ومتابعة متطلباتهم ومقترحاتهم والعمل على مواصلة التطوير والتحسين التي تتم بالتعاون مع كافة الجهات للوصول إلى تحقيق الأهداف , والوصول إليهم بأسهل الطرق دون الحاجة إلى طلب المستفيد .

الأهداف التفصيلية :

  • تقدير حاجة المستفيد وكافة الفئات المستفيدة في الجمعية من خلال تسهيل الإجراءات وحصولهم على كافة الخدمات المطلوبة دون عناء ومشقة .
  • تقديم الخدمات المتكاملة بأحدث الأساليب الالكترونية في خدمة المستفيد .
  • تقديم المعلومات والإجابات بشكل ملائم بما يتناسب مع تساؤلات المستفيدين واستفساراتهم من خلال عدة قنوات .
  • تقديم خدمة للمستفيد من موقعه حفاظاً لوقته وتقديراً لظروفه وسرعة انجاز خدمته .
  • التركيز على عملية قياس رضا المستفيد كوسيلة لرفع جودة الخدمة المقدمة والتحسين المستمر لإجراء تقديم خدمة وأداء مقدم الخدمة .
  • زيادة ثقة وانتماء المستفيدين بالجمعية من خلال تبني أفضل المعايير

والممارسات في تقديم الخدمة للمستفيد وذلك عن طريق ما يلي :

  1. تصحيح المفاهيم السائدة لدى المستفيد عن الخدمات المقدمة في الجمعية
  2. تكوين انطباعات وقناعات ايجابية جديدة نحو الجمعية وما تقدم من خدمات
  3. نشر ثقافة تقييم الخدمة لدى المستفيد والتشجيع على ذلك والتأكد على أن تقييم جودة الخدمة حق من حقوق المستفيد حيث أنها أداة للتقويم والتطوير والرقي بالخدمات المقدمة .
  4. نشر ثقافة جودة الخدمة بين جميع الأقسام التي تقدم خدماتها للمستفيدين الداخلي أو الخارجي
  5. ابتكار مفاهيم وتقنيات إدارية للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيد ومحاولة القضاء على معوقات تقديم خدمات ذات جودة عالية وذلك من خلال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمستفيد من خلال تلمس أراء المستفيدين .
  • القنوات المستخدمة للتواصل مع المستفيدين :
  1. المقابلة
  2. الاتصالات الهاتفية
  3. وسائل التواصل الاجتماعي
  4. الخطابات
  5. خدمات طلب المساعدة
  6. خدمة التطوع
  7. الموقع الالكتروني للجمعية
  • الأدوات المتاحة لموظف علاقات المستفيدين للتواصل مع المستفيدين :
  1. اللائحة الأساسية للجمعية
  2. لائحة البحث الاجتماعي
  3. دليل سياسة الدعم للمستفيدين
  4. طلب دعم مستفيد
  • يتم التعامل مع المستفيد على مختلف المستويات لإنهاء معاملاته بالشكل التالي :
  1. استقبال المستفيد بلباقة واحترام والإجابة على جميع الاستفسارات وإعطاء المراجع الوقت الكافي
  2. التأكد من تقديم المراجع كافة المعلومات المطلوبة , وعلى الموظف مطابقة البيانات والتأكد من صلاحيتها وقت التقديم
  3. التأكد من صحة البيانات المقدمة من طالب الدعم والتوقيع عليها وأنه مسؤول مسئولية مباشرة عن صحة المعلومات
  4. التوضيح للمستفيد بأن طلبه سيرفع للجنة البحث لدراسة طلبه والرد عليه بشأن قبوله أو رفضه خلال مدة لا تقل عن شهر
  5. استكمال اجراءات التسجيل مع اكتمال الطلبات .
  6. تقديم الخدمة اللازمة .
سياسة تعارض المصالح للجمعيات الأهلية
سياسة خصوصية البيانات

  • سیاسة جمع التبرعات

    مقدمة الغرض من ھذه السیاسة التعریف بالمبادئ والإرشادات الخاصة لجمع الموارد المالیة من مختلف المصادر للجمعیة . النطاق... سیاسة جمع التبرعات اقرأ المزيد
  • سياسة مصفوفة الصلاحيات بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية

    مقدمة إن سياسة مصفوفة الصلاحيات بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية تعد مطلباً أساسياً من متطلبات ضوابط الرقابة... سياسة مصفوفة الصلاحيات بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية اقرأ المزيد
  • سياسة قواعد السلوك

    مقدمة تتمثل هذه السياسة التعريف بالمبادئ والآداب والأخلاق الإسلامية المنبع الأساس لسلوك الفرد ونشر القيم مع تعزيز... سياسة قواعد السلوك اقرأ المزيد

عن الجمعية

جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة مؤسسة خيرية غير ربحيه في مجال الدعوة والإرشاد لدين الله وتوعية الجاليات المسلمة و الغير مسلمه والعناية  بالمناشط الدعوية التي تهتم بإصلاح الشباب وحمايتهم
جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة
الحساب الرئيسي / ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠٠٠
حساب الزكاة/ ٢٩١٦٠٨٠١٠١٦٤٠١٨
حساب الأوقاف والبرامج /٢١٩٦٠٨٠١٠١٦٤٠٢٦
جمعية الحقوق محفوظة لجمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنقرة
استضافة وتصميم: رؤيتنا للبرمجة والتطوير